بلاغ صحفي

مشاركة السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، في أشغال المعرض والملتقى الاستثماري الدولي
"STEEB 2017" للطاقة الشمسية والمتجددة

شارك السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، في أشغال المعرض والملتقى الاستثماري الدولي "STEEB 2017" للطاقة الشمسية والمتجددة، الذي تم عقده من 17 إلى 19 شتنبر 2017 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمدينة المنامة بالمملكة البحرينية.

بدعوة من الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، شارك السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، في أشغال المعرض والملتقى الاستثماري الدولي "STEEB 2017" للطاقة الشمسية والمتجددة، الذي تم عقده من 17 إلى 19 شتنبر 2017 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمدينة المنامة بالمملكة البحرينية.

وقد شكل هذا اللقاء، الذي حضره مسؤولون حكوميون من الدول العربية وفاعلون في مجال الطاقات المتجددة، فرصة لتبادل الرؤى والتجارب حول آليات تطوير الطاقات المتجددة والبحث عن وسائل لتعزيز استخداماتها، وكذا لعرض التجارب الناجحة والتقنيات المستقبلية لإنتاج الطاقة من مصادر بديلة بما فيها الشمسية والريحية، وتسليط الضوء على أهم المشاريع القائمة في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، ألقى السيد الوزير كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، حيث قام بتقديم النموذج الطاقي المغربي ودوره المحوري في المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الهائلة التي يتيحها.

كما عقد السيد الوزير، على هامش هذا الملتقى، اجتماعا وديا مع نظيره البحريني من أجل تباحث سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين ودراسة إمكانيات إقامة شراكات في هذا المجال.