بلاغ صحفي

وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي يبحث مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين مجالات التعاون لتطوير قطاع التعدين العربي

التقى معالي المهندس عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بمكتبه بالرباط صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 مايو 2017 بسعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، حيث تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين المنظمة والوزارة في المجالات ذات الاهتمام المشترك واستمع إلى توجيهات معاليه لدعم قطاع التعدين العربي.

وقال الصقر إن اللقاء تناول ترتيبات عقد الدورة الخامسة عشر للمؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له المقرر عقده بالقاهرة العام القادم وأهمية المشاركة المغربية في المؤتمر نظرا لامتلاكها تجربة رائدة على الصعيد العربي في قطاع التعدين، يمكن أن تستفيد منها دول عربية أخرى .

وأضاف أن المنظمة ستعقد بالتعاون مع الوزارة ندوة بعنـوان "الوقود الحيوي مصدر بديل للطاقة" خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

وفي ختام اللقاء، أعرب سعادة المهندس عادل الصقر لمعالي الوزير عن شكره وامتنانه للتعاون الدائم والمستمر الذي تحظى به المنظمة من قبل الوزارة. وقدم لمعاليه درع المنظمة العربية للتنمية الصناعية التعدين تقديرا وعرفانا لدعم المملكة المغربية للمنظمة.