بلاغ صحفي

الـدورة الأولـى لـمـجـلـس إدارة الوكـالـة الـمـغـربـيـة للـنـجـاعـة الـطاقـيـة

إنعقد المجلس الإداري للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية يوم الخميس 28 دجنبر2017، تحت رئاسة السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، لمناقشة حصيلة أنشطة الوكالة للفتـرة الممتدة ما بـيـن سنة 2014 حتى 2017 وكذا برنامج عملها لسنة 2018.



نوه أعضاء المجلس الإداري بالبرامج والمشاريع المنجزة من طرف الوكالة والتـي تهدف إلى إنعاش وتـنـمـية الـنـجاعة الطاقـية بمختلف القطاعات كالبناء، النقل،الصناعة، الإنارة العمومية والفلاحة ...إلخ، وبالتالي مساهمتها فـي الأولويات الوطنية المرتبطة بالمحافظة على البيئة. كما سجل المجلس الجهود المبذولة من طرف الوكالة فـي تطوير وإنجاز المشاريع النموذجية والتكوين مع مختلف الجـماعات التـرابية للمملكة.

فيما يخص التعاون الدولي، فقد تم الوقوف على الدورالريادي الذي تقوم به الوكالة على الصعيد الافريقي من خلال التكوين والخبرة والخدمات المقدمة لمجموعة من الدول الافريقية، حيث أن مركز تكوينها المعتـرف به، كمركز تكوين -فئة 2 ، من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم وللثقافة (اليونسكو). وفـي هذا الإطار قامت الوكالة بإبرام مجموعة من إتفاقيات الشـراكة والتعاون مع مجموعة من الوكالات الإفريقية المتخصصة فـي الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

من جهة أخرى، أشاد المجلس بجهود الوكالة في ترسيخ الممارسات الجيدة للحكامة انسجاما مع التوجيهات الحكومية فـي هذا الميدان، وبنتائج الأوراش الجارية والرامية إلى تنمية الموارد البشـرية من خلال التكوين المستمر وكذا تعزيز التدبيـر المالي والإداري عبـر ترسيخ معاييـر 9001 ISO الدولية.