Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدو ...

اقرأ المزيد

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

BAM و MEMDD اتفاقية إطار الشراكة بين

19/09/2019 | عام

في  الخميس  19 سبتمبر 2019  على الساعة 3 بعد الزوال، بمقر وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، ترأس السيد محمد غزالي الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن حفل توقيع اتفاقية إطار شراكة، مع السيد فؤاد زايدي مدير قطب البريد الرقمي ببريد  والمفتشية العامة.(DEM) المغرب بحضور مدراء الطاقة والمعادن​ وبريد المغرب، في اطار استعمال خدمات البريد الرقمي.MEMDD هده الاتفاقية تهدف تحديد المحاور والقواعد العامة للتعاون بين

خلال هذا الحفل ، أشار السيد غزالي إلى توجهات جلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، في خطاب العرش الذي دعا إلى إحداث ثورة في الاجراءات الادارية العمومية. السيد الغزالي اشار للاهمية التي تكتسيها هده الاتفاقية والتي تسجل في اطار ورشة  وتيسير المساطر خاصة منح الادونات والرخص MEMDD التي اطلقتها الوزارة والتي تهدف رقمنة الخدمات و خدمات FOMAP المتعلقة بانشطة الوزارة ةدلك من اجل الانفتاح اكثر واكثر على العامة والشركاء والتوجه نحو ادارة رقمية حديثة.

كما أعرب عن سعادته بالتجربة التي راكمها بريد المغرب فيما يخص مواكبة المؤسسات العمومية في تجريد خدماتها ، والتي ستعود MEMDD بالنفع على اتجهت الى بريد المغرب من اجل استعمال منتجات البريد الرقمي في اطار مشاريع تجريد مادي  لخدماتها لMEMDD بالفعل، لفائدة شركائها وللعموم، خاصة ازالة الطابع المادي لعمليات التبادل المرتبط بالنظام الايكولوجي للوقود. والنظام الإيكولوجي للجيولوجيا ، والنظام الإيكولوجي للتعدين والهيدروكربونات للنظام الإيكولوجي للطاقة المتجددة والكفاءة الطاقية ، وكدا العمليات والتبادلات الداخلية ، مع المديريات الجهوية والاقليمية والمحلية ، والمؤسسات تحت الوصاية ، والمؤسسات المعتمدة ، وصانعي المتفجرات المتفجرون وغيرها من الادارات.

 خدمات رقمية ضرورية للتجريد المادي لخدماتها المشار اليها اعلاهMEMDD من خلال هده الاتفاقية، يلتزم بنك المغرب بتقديم ل لاتفاقية اطار الشركاء. ، ممثل بريد المغرب و شخصMEMDD في هدا الاطار، تأسست لجنة تتبع تنفيد مختلف محاور الاتفاقية وتتكون من ممثل عن طبيعي او معنوي يتم اختياره باشتراك الطرفين. تجدر الإشارة إلى أن القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الاشخاص الطبيعين  فيما يتعلق بمعالجة المعطيات الشخصية ينص على أن كل طرف يتعهد باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن المعلومات. وخاصة لمنع تعرضهم للتشويه أو التلف أو التواصل مع أشخاص غير مصرح لهم.