Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدو ...

اقرأ المزيد

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

بلاغ صحفي

05/10/2018 | عام

في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية من أجل التواصل المباشر مع المواطنين والاطلاع عن قرب على الإشكالات التنموية بمختلف الجهات والأقاليم والجماعات، شارك السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، مرفوقا بمديرين عامين ومسؤولين من الوزارة والمؤسسات التابعة لها، في زيارة العمل التي قام بها السيد رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي، إلى جهة سوس-ماسة يومي 5 و 6 أكتوبر2018. 

وبهذه المناسبة، واعتبارا لأهمية قطاع الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بهذه الجهة، قام السيد عزيز رباح، مرفوقا بالسيد عبدالرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وبوفد من مسؤولي القطاع، بزيارات ميدانية يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018، همت بعض المنشآت والمشاريع الواقعة بهذه الجهة.

وقد شملت الزيارات موقع مشروع محطة تحويل الطاقة بالضخ في سد عبد المومن "STEP ABDELMOUMEN" بإقليم تارودانت ومستودع لتخزين المتفجرات المستغلة من طرف الشركة المغربية للمتفجرات "S.M.E" بتماعايت–امسكرود بعمالة أكادير اداوتنان، إضافة إلى مختبر التحاليل الكيميائية "AGAMINE" بعمالة إنزكان ايت ملول. 

واعتبارا للأهمية البالغة التي توليها هذه الجهة للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، قام السيد الوزير بإلقاء محاضرة في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة أكادير، حول الاستراتيجية الوطنية في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، مبرزا دور النموذج الطاقي المغربي في تعزيز النشاط الاقتصادي، وخلق فرص للشغل وبزوغ مهن جديدة، وفي مجالات البحث والتطوير والتكوين. 

وقد عقد السيد الوزير كذلك اجتماعا مع موظفي المديرية الجهوية لقطاع الطاقة والمعادن بأكادير، لحثهم على بدل المزيد من الجهود لمواكبة الأوراش وحل قضايا المواطنين في القطاعات التي تشرف عليها الوزارة.