Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدو ...

اقرأ المزيد

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

إطلاق العمل ببوابة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة (قطاع الطاقة والمعادن)

02/11/2019 | عام

إيمانا منها بضرورة تلبية الاحتياجات الحالية والمتنامية لجميع الجهات الفاعلة في القطاع وكذا المواطنين على صعيد التواصل والولوج الى المعلومة، انخرطت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة في إرساء نموذج من الشفافية وسهولة الولوج إلى المعلومة عبر بوابة رقمية تضم مجموعة من الخدمات في مجالات الطاقة والمعادن والجيولوجيا والتي يمكن الاستفادة منها عبر الأنترنت.

وفي هذا الإطار، أطلقت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة (قطاع الطاقة والمعادن) يوم السبت 2 نونبر 2019 العمل بموقعها الإلكتروني الجديد والذي جاء نتيجة عمل مشترك ومثمر يهدف إلى التعريف بمنجزات الوزارة وتعزيز صورتها من خلال مشاركة رؤيتها ومهماتها وكذا مشاريعها الاستراتيجية على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وتتميز البوابة الجديدة بتفاعلية وديناميكية أكثر وغنى بالمعلومات سواء من حيث نوعيتها أومن حيث وفرة البيانات. كما يركز محتوى البوابة بشكل خاص على المشاريع والإصلاحات التي تقوم بها الوزارة، لاسيما تحديث القوانين وتبسيط المساطر الإدارية، مع التركيز على الاستراتيجيات القطاعية ذات الأهمية بما في ذلك الاستراتيجية الطاقية الوطنية والاستراتيجية المعدنية، وخارطة الطريق الوطنية لتطوير البنية التحتية الجيولوجية واستراتيجية النجاعة الطاقية ... 

وقد تم إدماج مجموعة من الخدمات الرقمية في البوابة من أجل تعزيز تطوير مشروع الإدارة الإلكترونية من خلال جعل موقع الوزارة كشباك رقمي وحيد ومبسط يستجيب لتطلعات المواطنين ويتيح الولوج إلى العديد من الخدمات المتعلقة بالقطاع، لاسيما التطبيق الجغرافي للخرائط الجيوعلمية الوطنية وتطبيق تدبير تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض وخريطة المعابر المعدنية للمغرب، وكذا خدمات أخرى.