Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

ألقت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، كلمة مسجلة عبر ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

المغرب يستعد لأول مرة لاستضافة الدورة السادسة للمنتدى العربي للطاقات المتجددة من 20 إلى 22 أبريل 2020

26/12/2019 | عام

في إطار استعداد بلادنا لأول مرة لاستضافة الدورة السادسة للمنتدى العربي للطاقات المتجددة خلال الفترة ما بين 20 و22 أبريل 2020، يقوم وفد من الهيئة العربية للطاقة المتجددة مكون من الأمين العام المهندس محمد نواف الطعاني والمدير المالي والإداري السيد كامل الدقامسة بزيارة رسمية إلى المغرب خلال الفترة ما بين 25 و30 دجنبر 2019.

وفي هذا الصدد، التقى السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وبصفته رئيسا  للهيئة العربية للطاقة المتجددة ، بهذا الوفد يوم الخميس 26 دجنبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال  في مقر الوزارة.

وفي مستهل هذا اللقاء رحب السيد عزيز رباح بوفد الهيئة العربية للطاقة المتجددة، مشيدا بعلاقات التعاون المتميزة التي تربط المغرب بهذه الهيئة ومؤكدا على الاستعداد الكامل للوزارة من أجل الانخراط في البرامج المشتركة التي من شأنها تطوير قطاع الطاقات المتجددة في العام العربي.        

كما أبرز السيد عزيز رباح خلال هذا اللقاء الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتنظيم فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العربي للطاقات المتجددة الذي سينعقد لأول مرة ببلادنا، والذي يندرج في نطاق دعم التعاون العربي المشترك في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، داعيا في هذا السياق الى إشراك جميع الفاعلين في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بما فيهم القطاع الخاص من اجل إنجاح وإشعاع هذا المنتدى العربي على الصعيد الدولي.

ومن جهته، أعرب السيد محمد نواف الطعاني عن بالغ سروره بتواجده بالمغرب وعن ارتياحه لمستوى علاقات التعاون القائمة بين المغرب والهيئة العربية للطاقة المتجددة، مبديا إعجابه بتجربة المغرب في مجال الطاقات المتجددة، والتي من شانها ان تشكل نموذجا يحتذى به في العالم العربي.

وفي ختام هذا اللقاء، دعا السيد عزيز رباح الى مزيد من التنسيق مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة وتشكيل لجنة للسهر على إعداد الدورة السادسة للمنتدى العربي للطاقات المتجددة ونجاحها.

وللتذكير فإن الهيئة العربية للطاقة المتجددة ومقرها الأردن تمثل الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي وتتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية.​