Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدو ...

اقرأ المزيد

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تحتفل باليوم العالمي للمرأة

08/03/2021 | عام

ترأس السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الإثنين 08 مارس 2021 بمقر الوزارة حفلا أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، المصادف لــ 08 مارس من كل سنة، حيث أكد السيد الوزير في معرض كلمته خلال الحفل على وجوب تهنئة جميع موظفات الوزارة على إنجازاتهن المهنية وتضحياتهن الجسام وجهودهن المتفانية في خدمة الصالح العام.

وقد حضر هذا الحفل الذي أقيم حضوريا وكذا عبر تقنية المناظرة المرئية، موظفات وأطر القطاع الذين يمثلون مختلف مديريات قطاع الطاقة والمعادن وقطاع البيئة.

وفي هذا الصدد، سلط السيد رباح الضوء على الدور الوازن الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات، وكذا إبراز مشاركتها الفعالة والناجعة في مجموعة من المشاريع والمخططات بقطاع الطاقة والمعادن والبيئة، لاسيما المجهودات الجماعية لموظفي الوزارة ومؤسسات القطاع فيما يخص إخراج المخطط الجيولوجي والمخطط المعدني 2021-2030، وكذلك تأمين التزود بالكهرباء و بالمواد البترولية بشكل منتظم خلال فترة الجائحة، كما تم الاشتغال في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة على القوانين المنظمة للقطاع لاسيما قانون الانتاج الذاتي للكهرباء وكذا تحديث القانون 13-09 والنصوص التطبيقية للقانون رقم 48.15 المتعلق بضبط قطاع الكهرباء، وكذا القوانين المتعلقة بقطاع المواد البترولية والغاز الطبيعي.

كما نوه السيد الوزير في كلمة شكر وامتنان بهذه المناسبة بالدور الكبير والمجهودات الذي قامت بها المرأة في المعركة الوطنية لمواجهة وباء كورونا كوفيد-19 خاصة النساء العاملات في الخطوط الأمامية مما مكن بلادنا من التعامل بنجاح مع تداعيات هذه الجائحة وتجاوز الأزمة بشكل فعال نحو تحقيق مزيد من التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وأضاف السيد الوزير أنه خلال السنوات الأخيرة تم إصدار العديد من القوانين والتشريعات التي ساهمت في الرفع من تمثيلية النساء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وكذا تدبير الشأن العام، كما أنه تم القيام ببرامج اجتماعية موجهة لدعم النساء في وضعية هشة.

ومن جهة أخرى، أكد السيد عزيز رباح، أن الاحتفاء بهذا اليوم يشكل فرصة للوقوف على الجهود والإنجازات الجليلة التي تبذلها جميع السيدات في القطاع من أجل النهوض به والدفع به إلى الأمام، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها بلادنا من جراء تداعيات الجائحة.

وفي هذا الإطار تم تكريم وتسليم الهدايا من طرف السيد الوزير لمجموعة من النساء المتميزات من مختلف مواقعهن، عربونا لهن على مجهوداتهن المتواصلة ومسارهن المهني الحافل.