Liens Ignorer la navigationactualite

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تنضم حفلا تكريميا لفائدة موظفي - قطاع الطاقة والمعادن - المحالين على التقاعد برسم سنة 2020



ترأس السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يوم الجمعة 30 أبريل 2021 بمقر الوزارة حفلا أقيم بمناسبة تكريم الموظفين المحالين على التقاعد برسم سنة 2020 ، حيث هنأ السيد الوزير في معرض كلمته خلال الحفل كافة المتقاعدين على المجهودات الجبارة خلال فترة عملهم بالوزارة، كل من موقعه، في سبيل خدمة  قطاع الطاقة والمعادن والنهوض به.

وفي هذا الصدد، سلط السيد رباح الضوء على الدور الوازن الذي تلعبه الموارد البشرية في شتى المجالات، وكذا إبراز مشاركتها الفعالة والناجعة في مجموعة من المشاريع والمخططات بقطاع الطاقة والمعادن والبيئة، لاسيما المجهودات الجماعية لموظفي الوزارة ومؤسسات القطاع فيما يخص إخراج المخطط الجيولوجي  2021-2030، وكذا المخطط المعدني و  مخطط المركز النووي CNESTEN و مخطط مركز أبحاثIRESEN، وكذلك مخطط الكهرباء 2021-2030من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  كما تم الاشتغال في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة على القوانين المنظمة للقطاع ، وكذا القوانين المتعلقة بقطاع المواد البترولية والغاز الطبيعي و عديد من الإصلاحات التي تم القيام بها مما شجع مجموعة من كبار الفاعلين على  الاستثمار ببلادنا.

كما نوه السيد الوزير في كلمة شكر وامتنان بهذه المناسبة بالدور الكبير والمجهودات الذي قام بها موظفو وأطر القطاع في المعركة الوطنية لمواجهة وباء كورونا كوفيد-19 مما مكن بلادنا من التعامل بنجاح مع تداعيات هذه الجائحة وتجاوز الأزمة بشكل فعال نحو تحقيق مزيد من التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وفي ختام كلمته عبر السيد الوزير عن تقديره وعرفانه لما أسدته هذه الثلة من الموظفين المحالين على التقاعد في سبيل خدمة الوطن، وكذا تثمينا لجهودهم القيمة، حيث أبانوا عن كفاءتهم وفاعليتهم وقدموا جليل الأعمال والخدمات.

وفي ختام هذا الحفل، قام السيد الوزير بهذه المناسبة بتوشيح عدد من الموظفين بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة - لعام 2020. هؤلاء السادة:

  • السيدة فاطمة علوي
  • السيدة فتيحة الصفاوي
  • السيد نور الدين الشرقاوي
  • السيد محمد أكومي

كما تم تكريم ثلاثة موظفين بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى وهم:

  • السيد عبد العزيز زويبع
  • السيد أحمد الفرح
  • السيد نجيب العايشي

وتم أيضا تكريم المتقاعدين برسم الأسدس الثاني من سنة 2020 والفترة الممتدة من فاتح يناير2021 إلى غاية 28 أبريل 2021.