Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدو ...

اقرأ المزيد

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تحتفل باليوم العالمي للمرأة

10/03/2020 | عام

ترأس السيد عزيز رباح يوم الثلاثاء 10 مارس 2020 بمقر وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، حفلا أقيم بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يحتفل به يوم 8 مارس من كل سنة.

ونوه وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح في كلمة بهذه المناسبة التي تميزت بافتتاح حضانة لفائدة أطفال الموظفين بقطاع الطاقة والمعادن، بالإنجازات المهنية للموظفات وجهودهن المبذولة في هذا القطاع.

وأكد السيد رباح أن افتتاح حضانة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة يهدف إلى تمكين المرأة الموظفة بالوزارة من مزاولة عملها باطمئنان ودون قلق بخصوص أطفالها، وتوفير الظروف الملائمة لها للبذل والعطاء والريادة في القطاع، مضيفا أنه سيتم أيضا افتتاح حضانة لفائدة موظفات قطاع البيئة الخميس المقبل.

وأشار الوزير إلى أن سنة 2019 كانت متميزة بالنسبة للنساء بالنظر لصدور العديد من القوانين لصالحهن سيما القوانين المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش بكل أشكاله، فضلا عن قوانين تتعلق بتنظيم أراضي الجماعات السلالية.

من جانبه، أشار رئيس جمعية "أمل" في قطاع البيئة، السيد مصطفى ملوكي إلى أن اليوم العالمي للمرأة يشكل مناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان لجميع النساء في الوزارة لتفانيهن والتضحيات التي يقدمنها.

أما رئيسة قسم الشؤون الاجتماعية بالوزارة، السيدة بلكرت جميلة، فقد أكدت بدورها أن الاحتفاء بهذا اليوم يشكل فرصة للوقوف على انجازات كل النساء في الوزارة، وتسليط الضوء على مساهماتهن في تطوير القطاع.

وتميز الحفل بتكريم عدد من النساء عرفانا بإنجازاتهن ومسارهن المتميز على المستوى الوطني والدولي.