Liens Ignorer la navigationCommuniquesDePresse

 MEM_WEBPARTS - wp_btnSections ‭[3]‬

​شاركت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في "منتدى العم ...

اقرأ المزيد

ألقت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، كلمة مسجلة عبر ...

اقرأ المزيد

مذكرة

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

السيد عزيز رباح يؤكد اتخاذ جميع الإجراءات لضمان لضمان الإمداد الكهربائي للمواطنين ولمختلف القطاعات الاقتصادية

20/03/2020 | عام

في إطارالاطلاع على  الإجراءات التي اتخذها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لضمان الإمدادت  المستمرة للشبكة الوطنية للكهرباء، وفي سياق حالة الطوارئ  الصحية التي أقرها المغرب من أجل منع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قام السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة،  يوم الجمعة 20 مارس 2020 بالدار البيضاء،  بزيارة ميدانية للمركز الوطني لتوزيع الكهرباء.

وسلط السيد عزيز رباح الضوء  خلال هذه الزيارة، على المهمة الحيوية المنوطة بالمركز لضمان الأداء السليم للشبكة الوطنية، مؤكدا أن الاستثمارات الكبيرة التي قام بها  المغرب  لعقود، وخاصة  في العشرين سنة الأخيرة، جعلت منه نموذجا يحتذى به سواء  في مجال الإمدادات الكهربائية أو الكهربة القروية. 

كما أكد السيد عزيز رباح في كلمته أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتوفر على  قدرات كهربائية كبيرة تمكنه من تزويد الشبكة الوطنية بانتظام، مشيراً بذلك إلى الخبرة التي طورها المكتب في مجال صيانة المنشآت وتنويع الشركاء من أجل تزويد  البلاد بالكهرباء، هذا دون إغفال الخبرة التي راكمتها  الوكالات المستقلة  وشركات امتيازات توزيع الكهرباء لضمان الإمداد الكهربائي للمواطنين ولمختلف  القطاعات  الاقتصادية.

من جانبه أشارالسيد عبد الرحيم الحافظي ، المدير العام للمكتب، إلى أن  مؤسسته  تسهر على  ضمان استمرارية هذا القطاع الحيوي وعلى الأمن الصحي لموظفيه، الذين تمت تعبئتهم على مدار اليوم لضمان عمل أمثل للشبكة الوطنية، مع التذكير بأن المكتب قد وضع خطة عمل منسقة مع شركائه الاستراتيجيين،  بالإضافة إلى تشكيل لجنة لليقضة.

كما ذكر السيد الحافظي أن المكتب اتفق مع شركائه على إنشاء فرقة عمل لرصد كل ما يحتمل أن يؤثر على انتظام إمداد الطاقة الكهربائية ببلادنا.