Liens Ignorer la navigationactualite

 MEM_WEBPARTS - wp_all_actualites

​ مشاركة السيدة بنعلي في الدورة العادية السادسة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية




شاركت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في أشغال الدورة العادية السادسة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي ينعقد في الفترة من 26 إلى 30 شتنبر 2022، في فيينا بالنمسا.

وخلال هذا المؤتمر، قدمت السيدة بنعلي، يوم الاثنين 26 شتنبر 2022 عبر الفيديو، إعلان المملكة المغربية أمام هذه الجمعية العامة.

وقد شهد هذا المؤتمر مشاركة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية السيد رافائيل ماريانو غروسي، والسيدة غادة فتحي والي المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، وكذا وفود هامة من الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويضم الوفد المغربي السفير والممثل الدائم للمغرب لدى المنظمات الدولية في فيينا، السيد عز الدين فرحان، والمدير العام بالنيابة للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي السيد منجي زنيبر، والمدير العام بالنيابة للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية السيد حميد مرح، والكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى جانب مسؤولين يمثلون مختلف القطاعات الوزارية المعنية.